الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الهندسة

التدريب العملي

التدريب العملي لطلاب كلية الهندسة

التخصصات الهندسية من التخصصات الدقيقة والعملية حيث يساهم المهندس بإيجاد حلول واقعية تطبيقية للعقبات الفنية والصعوبات، وإيجاد حلقة وصل بين الحلول النظرية والواقع العملي في قطاعات المجتمع المختلفة. علما أنه يوجد أربعة عشر برنامج هندسي بالكلية.

وانطلاقًا من هذا المبدأ في التعليم الهندسي، فإن كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة تلزم طلابها بالتدريب العملي وجعلت ذلك ضمن متطلبات الحصول على شهادة البكالوريوس. وقد تقرر أن تكون مدة التدريب من شهرين إلى ثلاثة شهور للتدريب الصيفي/التقليدي وستة أشهر للتدريب التعاوني.

وحتى يمكن الاستفادة المناسبة من التدريب، فإن الكلية تمنع الطالب من الجمع بين التدريب والتسجيل لمواد دراسية في نفس الفصل والتفرغ التام للتدريب.

ويستطيع الطالب البدء في التدريب بعد اجتياز 120 ساعة معتمدة، لتحقيق استفادة أعلى من التدريب. وفترة التدريب تبدأ في فصل الصيف عادة أو في الفصل الدراسي الثاني. وبعد إنهاء التدريب يقدم الطالب تقريرًا لمشرفه الأكاديمي ومن ثم يتم تحديد موعد للعرض والمناقشة.

 

للتقديم على خطاب طلب فرصة تدريب:

يرجى الدخول على الرابط الجديد لخطابات التدريب الصيفي للطلاب بعد التحديث مع ملاحظة ضرورة الدخول الى البريد الجامعي اولاً، وسوف يرسل الخطاب الى بريدك الالكتروني.

https://forms.gle/rEccXbh3FUCmpBWBA

لطلاب التدريب التعاوني

للاطلاع على التعليمات والنماذج الخاصة بالتدريب التعاوني يرجى الدخول الى بريدك الجامعي ومن ثم زيارة الرابط التالي:

https://docs.google.com/document/d/1Zc8NhxfbX0MFiPXpOvoPxQQFOjnHRpZwmfF7MCfJcjo/edit?usp=sharing

 

للإعلان عن فرصة تدريب لطلابنا:

يرجى التواصل على البريد الإلكتروني التالي:

eng-training-team@kau.edu.sa

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/15/2020 1:43:14 PM