الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الهندسة

ارتفاع تصنيف كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز في التصنيف العالمي

RANKINGA2.png

الحمد لله ...

تفخر كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز بأن تعلن عن الارتفاع في الآونة الأخيرة في التصنيف العالمي وفقا لثلاث من المنظمات التعليمية من الطراز العالمي.

ففي الولايات المتحدة نيوز اند وورلد ريبورت المعروفة تحتل كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز المرتبة الأولى في الهندسة بين فئتها "أفضل الجامعات العربية لهذا العام".

http://www.usnews.com/education/arab-region-universities/engineering

كما إنها تحتل المرتبة الثامنة في الهندسة بين فئتها "أفضل الجامعات في العالم لهذا العام"

https://www.usnews.com/education/best-global-universities/search?region=&subject=engineering&name =

وفي التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم (ARWU)، والتي أجراها باحثون في مركز للجامعات من الطراز العالمي من جامعة شنغهاي جياو تونغ (CWCU) تحتل كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز الهندسة المركز 5 في العالم في مجال الهندسة / التكنولوجيا وعلوم الحاسوب (، ارتفاعا من رتبة 101-150 في عام 2013، و51-75 في عام 2014 و 45 في عام 2015 .

http://www.shanghairanking.com/FieldENG2016.html

وأخيرا في تصنيفات جامعة QS العالمي يضع الكلية بين # 151-200 في العالم ل 'التصنيف العالمى حسب الموضوع "الفئة الهندسة الميكانيكية، وصناعة الطيران" .

http://www.topuniversities.com/university-rankings/university-subject-rankings/2015/engineering-mechanical#sorting=rank+region=+country=+faculty=+stars=false+search

هذا هو أحد أهداف كلية الهندسة قد بدأ بالتحقق، والذي يهدف إلى أن تكون الكلية أكثر تميزًا  وفي طليعة الكليات الهندسية من حيث  البحوث الهندسية والابتكار والتميز في المنطقة وخارجها، ولكي يكون خريجيها هم الخيار الأول  للتوظيف في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

أن عمادة كلية الهندسة جامعة الملك عبد العزيز تعرب عن خالص امتنانها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين على جهودهم القيمة والتفاني من أجل هذا الغرض، وتشجعهم على الاستمرار في تعزيز الأداء في هذا الصدد لكي يصلوا  إلى أبعد من ذلك في التميز والاعتراف بالكلية كمؤسسة عالمية في التعليم العالي

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/31/2018 2:09:16 PM